تحميل التطبيق

الرئيسية » حول الذيد

هي دائرة حكومية خدمية تقدم خدمات للمواطنين مجاناً وتقع بلدية الذيد في منطقة الذيد على طريق وشاح. تعتبر بلدية الذيد من أهم وأفضل مؤسسات مدينة الذيد من حيث حجم العمالة التي تستخدمها، وحجم الخدمات التي تقدمها، والمشاريع والأعمال التي تقوم بها. مما أدى ذلك إلى نموها و تطورها وازدهارها.
لقد تأسست بلدية الذيد كما يذكر في سنة 1976 م مبتدئة أنشطتها بكادر لا يتجاوز عددهم حوالي ما يقارب 28 موظف كانوا يعملون في شقة صغيرة تتكون من قسمان هما وحدة الأراضي والنظافة. ويعتبر أول شخص يديرها هو السيد محمد عبد الله سرحان، ثم بعد ذالك قاموا بمنح الاداره إلى شخص أخر يحمل الكفاءة أيضا هو السيد عبد الله عبد الوهاب. و في سنة 2004م تم تأسيس مبني جديد للبلدية ، وأصبح مديرها السيد علي أحمد سيف، ثم السيد علي مصبح الطنيجي حاليا الذي يحمل كثير من الكفاءة العالية وبفضل جهوده المبذولة و تصميمه على تحقيق الأفضل  أصبحت البلدية تمتلك عدد كبير من الموظفين من فئة الشباب و الشابات، و تحتوي البلدية على عدة أقسام و شعب ووحدات مختلفة
.

وفي تاريخ 6\3\2005 م تم تأسيس المجلس البلدي لبلدية الذيد وأصبح رئيسها السيد محمد سلطان بن هويدن. و يضم هذا المجلس تسعة أعضاء، في كل سنتين يتم الترشيح للمجلس البلدي، و يتم الترشيح عن طريق الانتخابات.