تحميل التطبيق

الرئيسية » الاخبار والفعاليات » سلطان يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

سلطان يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
نشر بواسطة فاطمة محمد الطنيجي في Mar 9, 2020

تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، صباح اليوم الخميس بمقر الأكاديمية، شهادة الدكتوراه الفخرية في الدراما من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، لإسهامات سموه في التأليف المسرحي والارتقاء بالحركة المسرحية وتبنيه للعديد من المبادرات الثقافية التي ساهمت في تعزيز دور المسرح وقضاياه في الوطن العربي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عن سعادته بهذا التكريم الذي يأتي من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا التي تتميز بكونها نشطة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية وتقدم العلم الصحيح لطلابها، مؤكداً وقوفه إلى جانب الجامعة ودعم مسيرتها العلمية.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد استقبل، صباح اليوم الخميس بمقر الأكاديمية، وفدا من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، ورحب سموه في مستهل لقاءه بوفد الجامعة، مشيراً سموه إلى العلاقات المتميزة التي تجمع إمارة الشارقة بالقارة الإفريقية والسودان خاصة في مختلف المجالات.

وتبادل سموه الأحاديث الودية ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والثقافية وما يشهده الوطن العربي من حراك ثقافي ومسرحي.

واستعرض سموه تجربة الشارقة العلمية والثقافية والتي امتدت لعدة عقود من خلال تبنيها لمشروع الشارقة الثقافي في خدمة الإنسان والاستثمار فيه، مبيناً سموه أن المسرح والفنون والارتقاء به جزء من مشروعها الثقافي.

وتطرق اللقاء إلى بحث مجالات التعاون المشترك بين أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.