تحميل التطبيق

الرئيسية » الاخبار والفعاليات » تحرير 368 إنذاراً و 173 مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري

تحرير 368 إنذاراً و 173 مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري
نشر بواسطة فاطمة محمد الطنيجي في Oct 8, 2020

كشف سالم سعيد بن خميس الطنيجي رئيس قسم العمليات في بلدية مدينة الذيد عن إجراء مفتشي القسم 2184 زيارة تفتيشية على مدار الساعة في جميع مواقع المدينة، خلال النصف الأول من العام الجاري أسفرت عن تحرير 368 إنذاراً و 173 مخالفة تم تحويل بعضها إلى الأقسام المعنية بالبلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، وذلك تماشيًا مع رؤية البلدية نحو رصد كل مشوهات المظهر العام في المدينة، فيما استقبل الخط الساخن للبلدية 978 مكالمة خلال الفترة نفسها، بينما تعاملت خدمة مخاوي شما للفزعة مع 87 طلبًا متنوعًا  لخدمات المساعدة على الطريق وحالات الطوارئ وغيرها.

وأضاف أن الحملات مستمرة على مدار العام وتشمل جميع المناطق التجارية والصناعية والسكنية داخل الحدود الإدارية لمدينة الذيد، حيث شملت المخالفات بيع وتوزيع المواد بدون تصريح رسمي أو بتصريح منتهي الصلاحية، تساقط الرمال أو مواد البناء من المركبة وعدم تغطية الحمولة، مرور الشاحنات في الأماكن الممنوعة، إلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، الوقوف في الممنوع، الوقوف في المواقف المحجوزة للمحال التجارية، وقوف الشاحنات في غير الأماكن المصرح لها، أما مخالفات المحال التجارية فتضمنت عرض البضاعة خارج المحل بدون تصريح، رمي المخالفات خارج السلال المخصصة، وعدم إتباع تعليمات البلدية، وتمثلت مخالفات المزارع في حرق مخلفات زراعية إضافة إلى تخزين مخلفات خارج المزرعة، فيما تمكن مفتشو القسم من ضبط كمية من مادة "النسوار" الممنوعة، ومواد أخرى محظور تداولها بموجب القانون، بأحد المحال التجارية بالمدينة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع جهات الاختصاص، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين ومصادرة المواد المضبوطة.

وتابع أن خدمة مخاوي شما للفزعة تعاملت مع 87 طلبًا متنوعًا، حيث نجحت الخدمة منذ انطلاقتها وحتى الآن في ضمان تقديم خدمة متميزة للجمهور من حيث سرعة الاستجابة والتعامل مع الخدمة المطلوبة وتطوير قدرات الموظفين في التعامل مع احتياجات الجمهور، بما ينعكس على توفير أرقى الخدمات لهم، وتذليل العقبات أمامهم، وإنجاز كل ما يحتاجونه بسهولة ويسر.

ودعا الطنيجي أفراد المجتمع التواصل بشكل دائم مع الخط الساخن التابع لقسم العمليات على الرقم 993، لتقديم الملاحظات والاقتراحات، والإبلاغ عن الشكاوى، وكذلك من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي لبلدية مدينة الذيد، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور وتقديم مختلف الخدمات لهم، حيث يعتبر المجتمع شريكاً في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.