تحميل التطبيق

الرئيسية » الاخبار والفعاليات » صاد 2020: رغم «كورونا».. عجلة التنمية بالشارقة مستمرة

صاد 2020: رغم «كورونا».. عجلة التنمية بالشارقة مستمرة
نشر بواسطة فاطمة محمد الطنيجي في Jan 6, 2021

على الرغم من تداعي العالم على وطء ضربات فيروس «كورونا» المستجد، إلا أن الشارقة ستظل دائما مشرقة بمبادراتها المتوهجة التي يرعاها ويواكبها ويدعمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي كان لها بالغ الأثر في ديمومة العطاء الثقافي والمعرفي على كافة المستويات العربية، الإسلامية والعالمية.

يرصد «الموقع الإلكتروني الخاص لصاحب السمو حاكم الشارقة» أبرز منجزات صاحب السمو حاكم الشارقة الثقافية، الأكاديمية والمعرفية خلال عام 2020.

05 يناير

حاكم الشارقة يهدي مصر 425 قطعة أثرية نادرة

أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جمهورية مصر العربية، 425 قطعة أثرية مصرية نادرة، من عصور متعددة قبل وبعد الميلاد، وذلك في لمسة محبة وتقدير من سموه لمصر التي لعبت ولاتزال؛ دوراً تعليمياً وتنويرياً فاعلاً في وطننا العربي كافة.

انطلاق مهرجان الشعر العربي الـ 18

كما شهد سموه انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي بمشاركة أكثر من 40 شاعراً وشاعرة وناقداً وناقدة من دول عربية عدة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من بيوت الشعر العربي ووسائل الإعلام في الوطن العربي.

07 يناير

افتتاح المقهى الأدبي في الحيرة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مبنى المقهى الأدبي في منطقة الحيرة على شاطئ الشارقة، بهدف إيجاد مساحة حرة للأدباء يتبادلون فيها أفكارهم ويناقشون قضاياهم، ويستعرضون إبداعاتهم وإنجازاتهم الفكرية.

الإعلان عن إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»

كما أعلن سموه عن إنشاء «جائزة الشارقة للنقد الشعري الأدبي»، مخصصة للدراسات المعنية بالنقد الشعري، بالإضافة إلى دورها في نقد قصائد الشعراء الشباب وتقييم إبداعاتهم الشعرية للارتقاء بها ووضع الشعراء الشباب على الطريق الصحيح.

19 يناير

التوقيع على القطعة الأخيرة من «مسبار الأمل»

تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بالتوقيع على القطعة الأخيرة في «مسبار الامل» والتي تحمل أسماء أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وتواقيع سموهم إلى جانب تواقيع سمو أولياء العهود.