تحميل التطبيق

الرئيسية » الاخبار والفعاليات » استقبل مقصب الذيد 1298 أضحية خلال أيام عيد الأضحى

استقبل مقصب الذيد 1298 أضحية خلال أيام عيد الأضحى
نشر بواسطة فاطمة محمد الطنيجي في Aug 5, 2021

أعلن المقصب البلدي التابع لبلدية مدينة الذيد ، عن إستقبال 1298 أضحية خلال الأيام الثلاث لعيد الأضحى المبارك التى تضمنت عدة أنواع مختلفة من الأضاحي كالأغنام والأبقار والجمال، مع تحقيق كافة الأسس الصحية اللازمة للحفاظ على صحة و سلامة الجمهور ومراعاة للإجراءات الإحترازية في ظل جائحة كورونا ( كوفيد – 19 ).

أوضح أحمد مصبح الطنيجي رئيس قسم الصحة العامة على أنه تم تنظيم إستقبال الجمهور بتوفير خيمة إنتظار بكامل مستلزماتها أمام المقصب وتوزيع الأرقام والأدوار بالترتيب والأولوية، كما تم تشكيل فريق متكامل مكون من العديد من المسؤولين و الموظفين و مفتشي الصحة و مفتشي الأمن (العمليات) وعمال للتنظيف في أيام العيد للإشراف والمتابعة وتنشيط العمل والتأكد من سير خدمة الجمهور على أكمل وجه.

وفيما يخص الحملات التفتيشية المنظمة خلال فترة العيد لفت الطنيجي إلى أنه تم القيام بحملة على بعض المؤسسات الغذائية كالمطاحن والمحامص ومحلات بيع الحلوى بمدينة الذيد لتأكد من مدى إلتزام اصحاب المحلات بالإشتراطات الصحية كالجودة المنتجات المعروضة للبيع والتي يكثر الطلب عليها وطريقة عرضها وبيعها  وتواريخ الصلاحية وسلامة العبوات من أي تلف .

وتم عمل حملة أخرى على الصالونات الرجالية والنسائية ومنافذ بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، والتي تستهدف التأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والإلتزام بالإشتراطات الصحية والتدقيق على بيانات المنتج ومطابقته للمواصفات .

وكشف الطنيجي عن نتائج الحملتين مبيناً عدد المخالفات والتي بلغت 5 مخالفات، وكمية المواد المضبوطة والتي بلغت 34.438كيلوجرام و 449 عبوة ، كما وبلغ عدد الإنذارات 17 إنذاراً ، و 16 متابعة إنذار ، و قال أن مثل هذه الحملات تتم على مدار العام وبشكل مفاجىء لرصد المخالفين و توعية أصحاب المحلات لإتباع الشروط الصحية حفاظاً على صحة وسلامة الجمهور . 

1012848224162.jpeg1890302528162.jpeg